الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*السيسى: الإرهاب والزيادة السكانية أخطر ما يواجه مصر

المصدر: جريدة الأهرام 25/7/2017

الإسكندرية ــ شادى عبدالله زلطة:

 الرئيس يؤكد فى افتتاح مؤتمر الشباب أن الخروج من دائرة العوز بالكفاح والصبر وليس اليأس

·       مصر ستحيا بقوة شبابها.. والدولة تؤمن بالحوار وتبادل الرؤى

·        سيكون لدينا نظام تعليمى يليق بنا..و١٨٠ مليار جنيه تكلفة تعليم 18 مليون طالب

·        إدخال الصرف الصحى إلى 40٪ من القرى..ومصممون على عبور التحديات

 

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسى، أعمال المؤتمر الوطنى الدورى الرابع للشباب بالإسكندرية، بمشاركة 1500 شاب من مختلف محافظات إقليم غرب الدلتا، وشباب الجامعات. وقال الرئيس فى كلمته فى افتتاح المؤتمر: «من أقصى شمال مصر، من ساحلها الممتد على البحر المتوسط، والذى ظل دائماً نقطة التلاقى بين الشمال والجنوب، من أرض مدينة الإسكندرية عروس الماء وجميلة الحكماء. وبثقتى فى شباب مصر الواعد، الطامح لبناء المستقبل، وبيقينى فى قدرته على صياغة الحاضر والمستقبل، وإيماناً من الدولة المصرية بأن الحوار وتبادل الرؤى، هو سبيلنا لبناء وطن كما نحلم به" واختتم كلمة الافتتاح بقوله: "وبقوة شبابها ستحيا مصر ..  تحيا مصر .. تحيا مصر"

وقد ركز الرئيس خلال المؤتمر، على أن أكبر خطرين يواجهان مصر هما الإرهاب والزيادة السكانية، ودعا الى ضرورة أن تفكر الأسر جيدا قبل الانجاب حتى لا تظلم أولادها، لأن هذه مسئولية أمام الوطن، ومن المنظور الدينى أيضا. وشدد السيسى على أن مواجهة النمو السكانى مهمة لتوفير فرص عمل وتعليم جيد وصحة جيدة، مشيرا إلى أن عدد سكان بعض الدول الأوروبية كما هو منذ 30 سنة.

وأكد الرئيس السيسى أن الخروج من دائرة العوز يتضمن خيارين، هما "الكفاح والصبر" أو «اليأس ومد الأيادى للخارج». وأشار إلى أن هناك ما يقرب من 4800 قرية تحتاج صرفا صحيا تبلغ تكلفته ما يقرب من 200 مليار جنيه، موضحا أنه تم توصيل الصرف الصحى لأكثر من 40% من قرى مصر خلال فترة قصيرة ويتم الاستمرار فى مد الصرف إلى باقى القرى فى مختلف محافظات الجمهورية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع